نظام الكيتو دايت بالتفصيل – للمبتدئين من الصفر

طعام الكيتو دايت

ما هو الكيتو دايت ؟

الرجيم الكيتوني هو عبارة عن رجيم علاجي عند الالتزام به يتم تخفيض هرمون الانسولين و السكر في الجسم الامر اللذي يؤدي الى تحسن صحة الشخص. لكن الالتزام به من دون علم و المبالغة في كميات الدهون يؤدي الى زيادة الضغط على الكبد و المرارة, مما قد يؤدي الى الامساك و ارتفاع الكوليستيرول و حمض اليوريك.

لذلك يجب على كل من يبدأ في الكيتو دراسة الرجيم و استثمار الوقت في تعلم الاساسيات قبل مباشرة الحمية. حاولت في هذا المقال اختصار اهم المواضيع التي يجب على المبتدئين في الكيتو معرفتها و بذلك يكون تم شرح نظام الكيتو دايت بالتفصيل:

أولا: التعرف على ماهو الكيتو

من خلال هذا الفيديو يمكنك التعرف على الرجيم الكيتو دايت بالتفصيل حتى تتمكن من فهم المبدأ الاساسي لرجيم الكيتو و التعرف على ميزاته و عيوبه و لمن يصلح قبل ان تبدأ في الحمية.

ثانيا: كيف احسب سعراتي في الكيتو دايت؟

من خلال هذا الفيديو يمكنك تعلم حساب كميات الدهون و النشويات و البروتينات خلال جدول طعامك اليومي, كما سوف تتعلم حساب كمية السعرات و علاقة السعرات في الطعام مع كميات الدهون و النشويات و البروتينات المختلفة.

ان كمية السعرات الحرارية في غرام واحد من الدهون يساوي تسعة سعرات بينما كمية السعرات الحرارية في كل من البروتينات و النشويات 4 سعرات حرارية لكل غم منها . لذلك رغم ان كمية السعرات الاتية من الدهون في الكيتو دايت 70% الا ان وزن الدهون تقريبا 50% من مجمل الطعام في الرجيم الكيتو.

ثالثا: الصيام المتقطع لحرق الدهون

عند بدء الدخول في النظام الكيتوني يلاحظ الشخص احساسه بالشبع لفترات طويلة. و ذلك ناتج عن ثلاثة عوامل, اولا ان تناول البروتين يزيد من سرعة الرضى اثناء الوجبة بينما الدهون تحافظ على استمرار الشعور بالشبع بين الوجبات و اخيرا غياب النشويات عن وجباتك يقلل من تذبذب قراءات السكر في الدم, فلا يشعر الشخص بالجوع.

من خلال هذا الفيديو يمكنك التعرف على انماط الصيام المتقطع حتى تزيد من كفائة الحمية و سرعة حرق الدهون

رابعا : ازلة الكرش و دهون البطن

من خلال هذا الفيديو يمكنك معرفة سبب زيادة محيط البطن لديك سواء أكان ذلك من مشاكل في الكبد او مشاكل اجهاد و توتر او مقاومة انسولين, فالاشخاص اللذين يعانون من الكبد الدهني يكون معظم الكرش لديهم من السوائل المحتبسة وراء الكبد و لا يمكن للرياضة حرق السوائل هناك

خامسا :المسموح والممنوع في الكيتو دايت

يوجد في هذه المجموعة من مقاطع الفيديو المسموحات و الممنوعات في الرجيم الكيتوني و الصيام المتقطع

أ) الطعام المسموح والممنوع في الرجيم الكيتوني

ب) المشروبات المسموح بها في الكيتو والصيام المتقطع

ج) الفواكه المسموحة في الرجيم الكيتوني

د) المسموح و الممنوع من الالبان و الاجبان

ه) افضل محليات بديلة للسكر طبيعية

من خلال هذا الفيديو سوف تتمكن من معرفة الفرق بين بدائل السكر المسموحة وغير المسموحة مثل سكر ستيفيا و اريثريتول و سكرالوز و زيلاتول.

ح) مستوى الكيتونات في الدم

من خلال هذا الفيديو يمكنك التعرف على ما طبيعة الاجسام الكيتونية و ما هي قيمها الطبيعية في الدم. الكيتوسز Ketosis هي الحالة التي يدخل بها الجسم عند انتاج الاجسام الكيتونية لذلك من المفيد معرفة كيفية قياسها حتى تحافظ على التزامك بالحمية بالطريقة الصحيحة.

سابعا : الاخطاء الشائعة في الكيتو

تابع هذا الفيديو و تجنب الوقوع بالاخطاء الجسيمة التي تصيب الاشخاص الذين يسيئون الالتزام في الكيتو

!!ثامنا:كم من الممكن خسارة الوزن في شهر

تاسعا: تمارين شد البطن

عاشرا: كيف تتسوق للرجيم الكيتوني؟

One Reply to “نظام الكيتو دايت بالتفصيل – للمبتدئين من الصفر”

  1. يقول غير معروف:

    لماذا لم تكن مقالات مكتوبه افضل توثيقا ومراجعه من الفيديوهات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

scroll to top