المشي السريع وأهميته

ممارسة المشي السريع

المشي السريع هو أحد الرياضات الهوائية التي تعتبر قليلة الضغط والإجهاد على الجسم. ويمكن تعريفه بأنه تقارب الخطوات مع زيادة سرعتها وموازنة حركة اليدين مع الأكتاف للوصول إلى سرعتك القصوى بالمشي. ومع زيادة النشاط الرياضي سوف تصبح قادرًا على المشي لمسافات أطول بمدة أقصر. بهذا تكون قد قمت ببناء عضلاتك كما أنك ستكون حافظت على صحة عظامك خصوصًا عند النزول بالوزن.

ممارسة المشي السريع

فوائد وأهمية المشي السريع

  1. المشي السريع هو الأنسب لنزول الوزن وزيادة اللياقة للمبتدئين.
  2. يحرق 920 سعرة في الساعتين.
  3. هذه التمارين ممتازة جدًا للأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين والسكري. لأنهم لا يملكون قدرة التحمل على ممارسة الرياضات التي تحتاج إلى بذل جهد عالي مثل الركض السريع. لأنها ترفع السكر والكورتيزول لديهم والمعروف أن جسدهم لا يستطيع التعامل مع السكر. لذلك فإن هذه الرياضات تسبب الإرهاق لهم والجوع.
  4. المشي السريع لا يزيد من مستوى الكورتيزول في الجسم لأنه يسبب حالة استرخاء للجسم على الرغم من أنه يرفع النبض. يكون ارتفاع النبض أقل من 120 نبضة في الدقيقة لذلك يكون الجسم فسيولوجيًا في حالة راحة.
  5. يزيد من هرمون النمو لزيادة معدل حرق الدهون. لأن الجسم بحاجة إلى 85 بالمئة من الدهون من كامل السعرات الحرارية التي يحرقها. و 15 بالمئة من السكر الموجود في الدم والعضلات بالإضافة إلى الموجود في الكبد على شكل جلايكوجين.
  6. يخفف القلق والإجهاد لذلك يساعد في الدخول بالنوم براحة أكبر. كما أنه يساعد على الصفاء الذهني والإبداع.
  7. يقوي عضلة القلب كما أنه يقوي الجهاز التنفسي ويرخي جدران الأوعية الدموية. لأن عند أدائك له ترفع نبض القلب ل120 نبضة فقط مع الاستمرار بالتمرين لفترة أطول.
  8. يمنح السعادة ويقلل الرغبة في تناول الحلويات والنشويات. كما أنه يزيد من الثقة بالنفس.
  9. مناسب لمنع إلحاق الضرر بركب أصحاب الأوزان العالية لأنه لا يزيد من الضغط عليها.
  10. يزيد من إفراز البروتين في الدماغ والخلايا العصبية.
  11. كما أنه يزيد من قوة العضلات والعظام ويحميك من الهشاشة.

في النهاية يجب عليك ارتداء الملابس المناسبة التي ستجعل حركتك أسهل مع ارتداء الحذاء المناسب خصوصًا للأشخاص الذين يعانون من السكري لحماية أقدامهم. وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن مرض السكري عليك بقراءة المقال التالي:

المصادر

12-week brisk walking training 

Stretching is Superior to Brisk Walking for Reducing Blood Pressure

Is Brisk Walking an Effective Physical Activity for promoting Adolescents’ Mental Health?

scroll to top